رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو : شركة تفصل 130 سعودياً بالمادة 77 .. وترفض دفع رواتبهم المتأخرة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف المواطن رمزي مكي أنه تم فصله مع عدد من المواطنين من قبل شركة طيران فصل تعسفي قبل 3 أعوام تحديداً يوم 25 / 8 / 1440 هـ، استناداً للمادة 77 لافتاً إلى أن جميع الموظفين المفصولين تقدموا بشكوى لمكتب العمل وتم تحويلهم للمحكمة العمالية بعد أن تأخرت رواتبهم.
عامان ونصف بدون استرداد مستحقاتهم

وقال المواطن خلال مداخلة مع برنامج "ياهلا" أن المحكمة العمالية أصدرت لهم صكاً بتاريخ 20 / 11 / 1440 هـ، ثم توجهوا إلى محكمة التنفيذ.
وأضاف "مكي" أنه صدر لهم حكم بالمادة 46 والتي تنص على إيقاف خدمات الشركة وإيقاف التعامل البنكي ، لافتاً إلى تنفيذ هذا الحكم تأخر قرابة عامين ونصف عام، لعدة أسباب منها أن الشركة لم تعلن إفلاسها كما أن لها مصادر دخل متنوعة منها شركة وقود ولها حصص فيها بنسبة 56% وتم الحجز عليها ولكن محكمة التنفيذ لم تنفذ القرار على تلك الحصص دون معرفة السبب، بحسب قوله.
تعليق مذيع البرنامج
وختم مذيع "ياهلا" جمال المعيقل بتعليقه على القضية قائلا: "130 سعودي يفصلون بناءً على المادة 77!" ،
وتابع: "خلينا نفترض أن هذا القرار ملك الشركة وإنه هذا القرار اتخذ بناء على النظام وللشركة الحق في ذلك، لكن السؤال المطروح وعلامة الاستفهام بل علامة التعجب الكبيرة إنه كيف يبقى هذا الملف طوال سنتين ونصف تتعطل فيها مصالح 130 مواطن هم وزوجاتهم وأولادهم .. تعطلت حياتهم سكنهم وأكلهم ".
وناشد "المعيقل" وزير العدل ووزير الموارد البشرية بالنظر في حال هؤلاء الموظفين ، لافتاً إلى أن هذا الأمر قد يجرئ الكثيرين على اتخاذ هذه الخطوة مع ما حدث مع الـ130 مواطن مؤكداً أن هذه القضية معضلة حقيقية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up